29092015.JPG
تونس، في 16-10-2015

ولاية بن عروس: جلسة عمل مع نواب الجهة وتدشين نفق جديد في رادس

جلسة عمل جمعت صباح اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2015 بمقر ولاية بن عروس السيد محمود بن رمضان وزير النقل مرفوقا بالسيدة صبيحة دربال الرئيسة المديرة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بنواب الجهة ووالي بن عروس ، حيث استمع الوزير الى جملة من المشاكل التي يعاني منها متساكنو بعض المناطق بالولاية خاصة على مستوى النقص في وسائل النقل العمومي.

من جهته استعرض الوزير الوضعية الحالية للنقل بإقليم تونس الكبرى حيث قدم الحلول العاجلة وقريبة المدى لتحسين الخدمات وتوفير كل الظروف الملائمة لنقل المواطنين اينما كانوا، مؤكدا على دور القطاع الخاص ومساهمته في النهوض بالقطاع.

وبعد الانتهاء من الجلسة توجه الوزير صحبة الوفد المرافق له والسادة النواب إلى مدينة رادس لتدشين ممر سفلي خاص بالسيارات والمترجّلين وهو الثامن من بين عشرة منشآت فنية أخرى على مستوى خطوط السكك الحديدية. وقد تمّ إنجاز هذا الممر على مستوى التقاطع بين خط السكة الحديدية والطريق الجهوية رقم 33 بشارع محمد علي – رادس .

وفي تعلقه على هذا الانجاز أوضح السيد الوزير قائلا :" تكمن اهمية هذا الممر  الجديد الذي ازال تقاطع خطير في ما سيوفره من سلامة للمواطنين من كل الاخطار وتدفق سلس لحركة المرور بالمكان".

ويندرج هذا الإنجاز  في إطار دعم سلامة المواطن من خلال تسييج مسالك السكك الحديدية بين تونس وبرج السدرية وغلق التقاطعات تجنّبا لتقاطع السكك مع الطريق لتفادي الحوادث