125238148_3536188036474750_3054003511818139347_n.jpg
تونس، في 14-11-2020

زيارة وزير النقل واللوجستيك إلى منشآت ومؤسسات النقل البري بولاية مدنين

على هامش مشاركته الوفد المرافق لرئيس الحكومة السيد هشام المشيشي لدى حضوره اليوم اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا، عاين السيد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك سير العمل بمحطة النقل البري بمدنين وأوصى بدعوة المؤسسات البنكية والبريد التونسي الى الانتصاب بالمحطة أو بمحيطها الخارجي حتى يتسنى توفير الخدمات المالية الضرورية.

ثم تحول في زيارة غير معلنة الى الورشة المركزية للشركة الجهوية للنقل بمدنين، حيث اطلع على الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة والجهود التي تبذلها من اجل تحسين جاهزية الأسطول، ودعا الى التعجيل بتسوية الديون المتخلدة بذمة الشركة لفائدة المزودين.

كما تنقّل الوزير الى المقر الاجتماعي للشركة الجهوية للنقل بمدنين حيث اطلع على بعض المنظومات الاعلامية التي يمكن اعتمادها لمتابعة مسارات الحافلات عبر الانترنات، واوضح في هذا الصدد انه من الضروري مواصلة العمل لتحسين الخدمات وتطوير مردودية الشركة.

وكانت هذه الزيارة مناسبة استمع خلالها السيد معز شقشوق الى مشاغل اعوان الشركة، واكد حرص الوزارة على مواصلة دعم الشركة حتى تتمكن من تطوير خدماتها وتحسين ظروف عمل اعوانها، موصيا بوجوب احترام اجراءات الوقاية من اجل سلامتهم وتحسيس المواطنين من مستعملي الحافلات الى ضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بشروط التوقي من عدوى فيروس كورونا.

وفي زيارته لمركز الفحص الفني للعربات بمدنين، توقّف السيد معز شقشوق مستفسرا عن جاهزية المعدات وكيفية تنظيم أساليب العمل وخاصة مدى نجاعة تنظيم المواعيد عبر الانترنات.

وعاين وزير النقل واللوجستيك جزءًا من قطعة الأرض المهيئة لمسار مشروع خط السكك الحديدية الذي سيربط بين مدنين وقابس وكذلك قطعة الارض المخصصة لبناء محطة القطار بمدنين واعلن تعهد فريق العمل بالوزارة بالعمل على تجاوز الاشكاليات التي تعيق انطلاق اشغال هذا المشروع قبل موفى السنة الحالية.