transs.jpg
تونس، في 30-12-2014

مشروع نفق السيدة المنوبية يدخل حيز الإستغلال في جويلية 2017

.أشرف السيد شهاب بن احمد وزير النقل  يوم  الخميس 16 أكتوبر 2014  على الانتهاء من عملية ثقب نفق السيدة المنوبية المتعلق بمشروع شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة ،وذلك بحضور الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية السيد نضال الورفلي والتمثيليات الدبلوماسية للبلدان المشاركة في انجاز المشروع لكل من فرنسا وايطاليا والمانيا والاتحاد الاوروبي بالإضافة الى الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة.

وفي مداخلته اعتبر وزير النقل أن الاحتفال بتقدم انجاز مشروع النفق يعد لحظة تاريخية في تاريخ النقل في تونس، سيما وأن مثل هذه المشاريع تساهم في التنمية المستدامة وفي تطوير بنية الطرقات في بلادنا فضلا عن ارساء شبكة طرقات ناجعة وحديثة.

كما عبر السيد شهاب بن احمد عن ارتياحه للتقدم في سير هذا المشروع الذي تم تركيزه بأكثر المناطق تضررا من ضعف منظومة النقل بالعاصمة مشيرا إلى أن مشروع نفق السيدة المنوبية لخط القطارات السريعة، هو أطول نفق في تونس، بطول يبلغ 280 مترا، و أن تكلفة عملية الثقب بلغت29 مليون دينار حيث سيدخل حيز الاستغلال في جويلية 2017.

وباسم رئيس الحكومة ، هنأ نضال الورفلي، في مستهل كلمة القاها بالمناسبة وزير النقل والشركاء المساهمين في انجاز المشروع مؤكدا على أهمية استكمال أشغال نفق السيدة المنوبية لخط القطارات السريعة نظرا لما يعكسه ذلك من ايجابيات على صورة بلادنا في هذه المرحلة الانتقالية و لما يحمله من رسائل تدعم القدرة على تحقيق المشاريع المعطلة.

كما نوه السيد نضال الورفلي بجهود جميع الاطراف المشاركة وعلى وجه خاص بمجهودات العمال والشركات المساهمة في احراز تقدم في انجاز المشروع، حاثا على السعي لتجاوز كل العراقيل، وختم بقوله تونس برجالها و نسائها قادرة على تحقيق انتقالها.