95561675_2997049610388598_7540410263221043200_o.jpg
تونس، في 04-05-2020

وزير الدولة يُعايِن مدى احترام المواطنين لآليات الحجر الموجّه في محطة الحافلات والمترو والقطار بساحة برشلونة

عاين اليوم السيد أنور معروف وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك نسق سير قطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية واطلع على برمجة رحلات الحافلات وعربات المترو لشركة النقل بتونس مع انطلاق الحجر الصحي الموجه وذلك بحضور الرؤساء المديرين العامين للشركات المعنية وعدد من إطاراتها العليا.
وخلال زيارته لمحطة الترابط بساحة برشلونة، ابرز السيد انور معروف اهمية توفير كل الإمكانيات لانجاح هذه المرحلة حيث أعطى تعليماته للمراقبين للتثبت من استعمال تراخيص التنقل والكمامات والتنسيق مع المتطوعين من منظمات الغرف الفتية والكشافة والمصائف والجولات والحرص على ضمان احترام مسافة الأمان وتوزيع المنشورات الخاصة بتوعية المواطن بضرورة الالتزام باجراءات الوقاية.
وخلال جولته ومعاينته لظروف التنقل داخل محطة القطارات، استمع وزير الدولة الى مشاغل مستعملي القطار والتي تمحورت اساسا حول اهمية توفير النقل خلال اوقات الذروة والدعوة الى المزيد من اليقظة واحترام توقيت السفرات المعلن عنه خاصة بعد إحداث خطين إضافيين باتجاه نعسان وطبربة.
وبعد استماعه لعينة من مشاغل المواطنين داخل عربات المترو، شدد وزير الدولة في هذا السياق على ضرورة الانطلاق الصارم في تطبيق القانون مع المخالفبن لاجراءات الحجر الصحي الموجه بداية من يوم غد واعتبار أن اليوم هو يوم توعوي وارشادي بالاساس.
كما اطلع السيد أنور معروف على تأمين أعوان وزارة الداخلية للمحطة واستعمالهم لتقنية "الدرون" وتمشيطهم المستمر في كل المحطات.
وخلال محادثته مع أعوان شباك تذاكر الحافلات، سجل وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك ارتفاع نسق بيع التذاكر مقارنة بأيام الحجر الصحي الشامل
كما أوضح وزير الدولة أن الجهد المبذول من قبل الشركات الوطنية على غرار شركة النقل بتونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية يخضع لآليات تقييم حيث تم تخصيص قاعة عمليات لمراقبة طاقة استيعاب الحافلات و القطارات سيقع اعتمادها كمؤشر بالاضافة إلى مدى التزام المواطنين باحترام الإشارات ووضع الكمامات .