123857150_3514262788667275_2725698984258116991_n.jpg
تونس، في 06-11-2020

وزير النقل واللوجستيك في زيارة ميدانية الى محطة الشحن بمطار تونس قرطاج

ادى اليوم السيد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك زيارة ميدانية الى محطة الشحن بمطار تونس قرطاج، للاطلاع على مستوى الخدمات المسداة ، بفضاءات التصدير والتوريد المستغلة من طرف الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات متوقفا على النقائص التي يتعين معالجتها لتطوير هذا النشاط وفقا للمواصفات العالمية.

وواكب الوزير عرضا حول مشروع تأهيل منصتي التصدير والتوريد بالمطار الممول من قبل البنك العالمي في اطار البرنامج الثالث لدعم الصادرات بكلفة تناهز مليارا و700 الف دينارا. ويهدف هذا المشروع الى تحسين الخدمات اللوجستية للشحن الجوي من خلال استغلال فضاءات التصدير والتوريد واقتراح برنامج استثماري في معدات الشحن والترصيف وتركيز نظام معلوماتي للتصرف في تدفق البضائع وخزنها بما سيمكّن من التقليص في مدة مكوث البضائع من 14 يوما الى يومين فقط.

كما زار وزير النقل واللوجستيك الفضاءات المخصصة لمعالجة الشحن المصدر المستغل من قبل شركة الشحن الجوي السريع وعاين الاستثمارات التي قامت بها الشركة بالنسبة للشحن المصدر بالاضافة الى الشحن المورد، ثم تحول الى الفضاءات المخصصة للشركة المتوسطية للخدمات الجوية التي تنشط في هذا المجال بالشراكة مع عدد من الخطوط الاجنبية.

كما كانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها السيد معز شقشوق على مدى تقدم انجاز مشروع احداث مركز الطرود والبعائث للتجارة الالكترونية التابع للديوان التونسي للبريد، واوصى بالاسراع باستكمال اشغال انجاز هذه المنصة بما يضمن تموقع بلادنا في هذا المجال على الصعيد الاقليمي.