18740192_1439140472846194_4979994076207934519_n.jpg
تونس، في 29-05-2017

جلسة عمل حول دراسة مستقبل مطار تونس قرطاج الدولي‎

أشرف السيد أنيس غديرة وزير النقل بمعية السيد هشام بن أحمد كاتب الدولة لدى وزير النقل على جلسة عمل خصصت للنظر في دراسة مستقبل مطار تونس قرطاج وذلك بحضور رئيس الديوان والكاتب العام و المدير العام للاستراتيجية والمؤسسات العمومية والمدير العام للطيران المدني والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وعدد من مستشاري وزير النقل وثلة من إطارات الوزارة.

وتم خلال الجلسة استعراض الوضعية الحالية لمطار تونس قرطاج و تقديم عرض أولي لدراسة أولية حول فرضية توسعته وتطويره مطار بالاضافة الى فرضية انشاء المدينة المطار Airport City بمنطقة تونس الكبرى.
وخلال كلمته أكد السيد الوزير أن دراسة مستقبل مطار تونس قرطاج تعد خيار من الخيارات الاستراتيجية باعتبارها من المشاريع الكبرى المدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة التونسية وذلك بهدف تطوير حركة المسافرين وتوفير جودة الخدمات ومواكبة التكنولوجيات الحديثة المعتمدة في مجال الطيران المدني.
كما دعا السيد انيس غديرة إلى تشكيل لجنة  تتكون من ممثلين عن الإدارة العامة للطيران المدني وديوان الطيران المدني والمطارات والإدارة العامة للاستراتيجية والمؤسسات والمنشآت العمومية وشركة الخطوط التونسية والمكلفين بمأمورية بالديوان ، تتولى تحضير العرض الذي سيتم تقديمه أمام رئاسة الحكومة و إعداد خطة عمل خلال الفترة المتعلقة بالتوسعة أو بانجاز مشروع المطار الجديد.