72041761_2557633330996897_7721034661882757120_n.jpg
تونس، في 10-10-2019

وزير النقل لدى تفقده سير انجاز مشروع الشبكة الحديدية السريعة RFR : انطلاق التجارب الفنية للقطارات خلال شهر نوفمبر القادم

اطلع السيد هشام بن أحمد وزير النقل صباح اليوم على مدى تقدم اشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة RFR للخط E ( الرابط بين محطة برشلونة ومنطقة بوقطفة مرورا بالنجاح والطيران والزهور 1والزهور2 والحرايرية وسيدي حسين) على مستوى منطقتي الملاسين والزهروني وذلك بحضور الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة السيد لطفي شوبة والرئيس المدير العام لشركة اشغال السكك الحديدية السيد عبد الله النقاطي وعدد من الفنيين والإطارات العاملة بالمشروع.

وخلال زيارته الميدانية ، أكد وزير النقل على ضرورة العمل على التسريع باستكمال اشغال الخط E بهدف انطلاق مرحلة التجارب الفنية لتشغيل القطارات الجديدة خلال شهر نوفمبر القادم.
كما دعا السيد هشام بن احمد إلى التعجيل باستكمال اشغال الخط E في كل المحطات التابعة له وبالخصوص على مستوى محطة برشلونة في الآجال المعلن عنها والتي من شأنها تغيير خارطة النقل بتونس الكبرى .
وشدد الوزير على ضرورة استحثاث نسق الاشغال للخطE ذي الاولوية في القسط الاول للمشروع ككل حيث اكد على وجوب ادخاله حيز الاستغلال خلال النصف الاول من السنة القادمة.
وأعطى وزير النقل تعليماته بضرورة تحيين خطة العمل لضمان انجاز الأشغال بنسق تصاعدي واستكمالها على ألا تتجاوز المدة المحددة، مثمّنا جهود كافة الاطراف المتدخلة في المشروع الذي ينتظره الاف المواطنين باعتبار مردوديته على تيسير تنقلاتهم اليومية.
وقرر السيد هشام بن احمد عقد جلسة عمل عاجلة تجمع كافة الاطراف المتدخلة في المشروع قصد تحديد الاجال النهائية لجميع مراحل الانجاز.