27718786_1654883567906531_1100660875_n.jpg
تونس، في 01-02-2018

وزير النقل يزور مطار طبرقة عين دراهم الدولي... وتخصيص اعتمادات هامة للبنية التحتية بالشركة الجهوية للنقل بباجة

 

أدى وزير النقل السيد رضوان عيارة صباح اليوم زيارة تفقدية إلى مطار طبرقة عين دراهم الدولي وذلك للوقوف على مدى استعداد ديوان الطيران المدني والمطارات لتنشيط المطار وعودة الرحلات الجوية بشكل تدريجي تحضيرا للموسم السياحي المقبل.

وفي هذا الاطار أكد وزير النقل على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى لتنشيط المطار بهدف إضفاء الحركية المرجوة على مستوى القطاع السياحي والاقتصادي بالمنطقة

ويذكر أن مطار طبرقة عين دراهم الدولي قد تحصل على درجة عالية من السلامة من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني وذلك عقب التزام تونس بتطبيق التزام برنامج تدقيق السلامة الدولي حيث بلغت قيمة الاستثمار المتعلقة بتهيئة البنية التحتية للمطار وتعزيز تجهيزاته خلال سنتي 2018/2017 حوالي مليون دينار.

وفي محطته الثانية لبرنامج اليوم خلال جولته التفقدية زار وزير النقل الشركة الجهوية للنقل بباجة حيث عاين مستودع الحافلات والمصلحة الفنية وورشة الصيانة ثم الإدارة العامة للشركة.

وأعلن خلال الزيارة عن ضرورة الإسراع في انجاز مشاريع متعلقة بالتهيئة واعادة صيانة وتعهد وانجاز خاصة بعد معاينته لوضع غير مقبول على مستوى البنية التحتية للشركة. وفي هذا الصدد تم تخصيص استثمارات هامة لتطوير البنية التحتية للشركة بقيمة 3 مليون دينار، وذلك استجابة لتطلعات المواطنين بالجهة وتوفيرا لظروف تنقل مريحة للمسافرين.